mardi 4 septembre 2018

سكوب..”كِشـ24″ تكشف هوية الأجنبي الذي أهان علم المغرب بمراكش

رر بتاريخ 4 سبتمبر 2018 من طرف كشـ24
علمت “كِشـ24” أن الاجنبي الذي أهان العلم المغربي خلال جلسة ماجنة بمراكش، فرنسي الجنسية ويعمل مدير مطبخ مطعم معروف بمراكش.
ويتعلق الامر بالمدعو Didier beckaert وهو من مواليد 1957، والذي قالت مصادرنا أنه يحاول الهرب من المغرب منذ ساعات، بعد تداول مقطع الفيديو صباح يومه الثلاثاء على نطاق واسع، فيما تكثف مختلف المصالح الامنية أبحاثها للوصول اليه .
وكان المعني بالامر الذي يسير مطاعم بمراكش منذ 2006،  قد أقدم على فعل شنيع خلال جلسة خمرية ماجنة، حيث التحف بالعلم الوطني المغربي، وشرع في الرقص بطريقة ماجنة الى جانب استعمال قنينة جعة، من اجل القيام بايحاءات جنسية باستعمال الراية المغربية.
وحسب ما يظهره  الفيديو الذي إطلعت “كشـ24” على نسخة منه، فإن المعني بالامر الذي يعمل حاليا بمطعم بالقرب من زنقة مولاي رشيد بجيليز رفقة شريك له، غير بعيد عن مقر البريد المركز بمراكش، كان محاطا بمجموعة من المواطنين الاجانب، الذين كانوا مستمتعين بعرضه المهين للعلم الوطني.

وقد خلف مقطع الفيديو حالة من الاستياء في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بفتح تحقيق والوصول الى المواطن الاجنبي، المتهم باهانة رمز وطني ومتابعته بالمنسوب اليه.
وينص الفصل 267 من القانون الجنائي انه يعاقب “كل من أهان العَلَم المغربي أو رموز المملكة بإحدى الوسائل المنصوص عليها في الفصل 263 (الأقوال، الإشارات، الكتابة، الرسوم) أو أية وسائل أخرى بعقوبة حبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، مع غرامة عشرة آلاف إلى مائة ألف درهم، وترتفع العقوبة إلى مدة من سنة إلى خمس سنوات إذا كانت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع، مع عقوبات تبعية أخرى”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

أحصل الآن على شكل أيقونات مجلدات الويندوز الجديدة قبل الجميع

    قريبًا ستحتوي مجلدات  الويندوز 10 على أيقونات جديدة ، وستترك اللون الأصفر الكلاسيكي لتصميم أكثر اتساقًا مع الصورة الجديدة التي اعتمدتها ...